كيف تحمي نفسك من الفيروس المنتشر في مصر هذة الايام ؟

وقعت في مصر اكثر من 15 حالة وفاة بفيروس خطير اجتاح البلاد وايضآ توفي اكثر من 4 اطباء بالمرض نفسة .. ولم يعرف حتي الان سبب وقوع الوفيات واي فيروس هذا .. ويبدو انة فيروس متحور وجديد بالتالي يصعب اكتشافة وايجاد مصل مضاد لة للعلاج منة اذآ دعونا نكتشف ما هي طرق الوقاية وما هي اعراض المرض ؟
س ما هو الفيروس المرجح تسببه فى العدوى ؟

نوع جديد من فيروس «كورونا» وهو متلازمة تنفسية حادة مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة والتهاب رئوي سفلي شديد يسببه فيروس أطلق عليه مؤخرا «فيروس كورونا المستجد» novel coronavirus (nCoV). ronavirus. وأطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم «ميرس» MERS for Middle East Respiratory Syndrome، إشارة إلى منطقة ظهور المرض وكثافة إصابته وهي الشرق الأوسط.


س ما هى الأعراض التى تظهر على المريض ؟

أعراض «كورونا» تظهر بعد 3 - 7 أيام من التعرض للعدوى، وهي تشابه أعراض الإنفلونزا مثل ألم المفاصل والتعب العام، وصداع، والتهاب الحلق، وحمى (38 درجة مئوية أو أكثر)، وسعال وتورم بالغدد أسفل الأذن بالرقبة ، وأخيرا ضيق النفس، وقد تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشل كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسببا قصورا في وظائف أعضاء الجسم مما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة


اضغط هنا: واعرف كيف يتم تشخيص المرض وطرق الوقاية والعلاج > من هنا <


 
مشاهدة افلام اون لاين